أخبار الاقتصاد

وزيرة التعاون الدولي : التعاون مع الولايات المتحدة في الفترة القادمة سيكون وفق استراتيجية مثمرة

التقت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي اليوم الخميس سفير الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة جوناثان كوهين، وشيري كارولين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في القاهرة، ونانسي فيشر مديرة البرامج في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في القاهرة، وجيم بوجنر المستشار الاقتصادي للسفارة الأمريكية في القاهرة.

ناقش الجانبان استراتيجية التعاون الاقتصادي الجديدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة، وفقًا لأولويات برنامج الحكومة المصرية الذي أقره مجلس النواب وقدمه مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأشارت رانيا المشاط إلى عمق العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، والجوانب المتعددة للتعاون بين البلدين، وخاصة في المجال الاقتصادي، موضحة أن الشراكة الاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة ستكون استراتيجية، وستساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة على أن مصر شريك مهم في المنطقة للولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى حرص بلاده على تعزيز الشراكة الاقتصادية مع مصر كحليف اقتصادي قوي للولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في ضوء الإنجازات الاقتصادية التي حققتها الحكومة المصرية في إطار برنامجها الناجح. والإصلاح الاقتصادي.

وصرح أنه من خلال عمله في العديد من البلدان، يرى أن مصر هي تجربة فريدة من نوعها في عمل المرأة في الحكومة في ضوء وجود 8 وزيرات في الحكومة الحالية.

الوسوم