مشاريع صغيرة

مشروع حلوى بسيط على عربة يد في الشارع بتكلفة 5 آلاف جنيه تقريبًا

مشروع حلوى | خلال زياراتي في لأحد المناطق المزدحمة – منطقة بها سوق وسيارات الأجرة لنقل الركاب – واجهت شابًا كان لديه مشروع حلوى حيث يبيع من خلاله أكثر الأنواع رواجًا، مثل البسبوسة، والكنافة، والمشبك، وبلح الشام.. وما إلى ذلك.

أكثر ما لفت انتباهي هو السيارة التي يبيع عليها، والتي يصل ارتفاعها إلى مترين وعرضها حوالي متر ونصف، وهي مصنوعة من الألوميتال والزجاج بحيث تكون قاعدتها والأرجل والسقف من الألوميتال والجوانب من الزجاج، والتي لا تسمح للغبار أو الحشرات بالدخول والحفاظ على نظافة المنتجات.

في الوقت نفسه، يُسمح برؤية المارة من المنتجات المعروضة بوضوح. كانت العربة تشهد ازدحام كبير من ثقة الناس في النظافة بالإضافة إلى أسعار بيع جيدة، بالتأكيد لن تكون الأسعار قريبة من أسعار محلات الحلويات لأن هذا الشاب لا يدفع الضرائب أو العمالة أو الإيجارات أو الخدمات أو أشياء أخرى، فقط يشتري ويبيع، والفرق بين السعرين هو ربحه الصافي.

يمكنك أيضًا بدء مشروع الحلوى بنفس الطريقة وكسب المال يوميًا.. فهو يعد واحد من المشاريع الصغيرة الناجحة مضمونة الربح قليلة التكاليف.. وإليك الشرح المفصل أدناه.

 

بناء عربة لبدء مشروع حلوى بسيط

يمكنك بناء عربة بنفس المواصفات المذكورة سابقًا في مقدمة المشروع، بحيث يبلغ ارتفاعها مترين على الأكثر ويبلغ عرضها مترًا ونصفًا على الأكثر، ويتم تصنيع القاعدة والقوائم والسقف من الألوميتال والجوانب من الزجاج، وألا يزيد ارتفاعها عن متر واحد.

يمكنك إنشاءها بحيث تكون مقسمة على جزئين.. السفلي عبارة عن متجر لأطباق المعجنات، والجزء العلوي مخصص للعرض والبيع، مع مراعاة تثبيت أربع عجلات لتسهيل تحريك العربة.

بالنسبة لكيفية بناء عربة لبدء مشروع صناعة الحلويات من خلال الاعتماد عليها، فإن المكان المثالي هو ورشة الألوميتال، وفي بعض البلدان يطلق عليها اسم ورشة نجارة الألمنيوم، وقد تكلفك هذه العربة ما بين 3000 إلى 6000 جنيه، اعتمادًا على جودة الألوميتال، والكمية المستهلكة، وكمية الجهد المبذول من قبل الشركة المصنعة.

 

كيفية شراء الحلوى

تعد البسبوسة والمشبك وبلح الشام والكنافة من أشهر أنواع الحلويات التي يطلبها الجمهور، وبالطبع يجب عليك التجارة في هذه الأنواع مع إمكانية إضافة أنواع أخرى في المستقبل، مثل الجاتوه.

لحسن الحظ، لن تجد صعوبة في الحصول على أي من الحلويات المطلوبة. يمكنك من خلالها شراء عدد من الصواني منها بسعر الجملة ، لبيعك القطعة ، والتي تضمن لك ربحًا وفيرًا في كل صينية تنجح في بيعها ، وبالطبع يجب أن تكون حريصًا على الشراء من المصنع أو متجر الحلويات الذي ينتج منتجات جيدة من حيث المذاق والملمس والشكل ويقدم منتجاته بأسعار خاصة.

 

كيف تنفذ مشروع حلوى قليل التكلفة

بعد بناء العربة أو دعنا نقول متجرك الجوّال وبعد تجهيزه بصواني الحلويات، يمكنك الانتقال إلى منطقة مميزة يمكنك من خلالها بيع جميع الكميات المتاحة معك، على سبيل المثال يمكنك العمل داخل سوق تجاري أو بجوار موقف سيارات الأجرة كما تحدثت عن الشاب الذي أشرت إليه في مقدمة الموضوع.

بمجرد أن يرى المشاة العربة ونظافتها ونظافة منتجاتها، سيبدأون في الوصول للشراء، وبعضهم يريد شراء قطعة، وبعضهم سيشتري 10 قطع، مما يعني أنك ستبيع كميات كبيرة بسهولة وبسرعة إن شاء الله.

للبيع، تحتاج إلى سكين حلوى لقطع وحمل الحلويات، وتحتاج أيضًا إلى أكياس بلاستيكية شفافة للتعبئة.

أنسب وقت للعمل

أفضل أوقات العمل هي من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، هذه الساعات مزدحمة للغاية، بين ربات البيوت اللاتي يشترين احتياجات منازلهن والموظفين ذهابًا وإيابًا من عملهم والطلاب الذاهبون والعائدون من مدارسهم وجامعاتهم والآخرين الذين يقضون مصالحهم.

لذا تأكد من العمل خلال تلك الساعات لتحقيق أكبر قدر ممكن من المبيعات والأرباح.

الوسوم

مقالات ذات صلة