مشاريع صغيرة

مشروع آلة استخلاص الزيت بسيط وغير مكلف ويمكن تنفيذه في أي مساحة متاحة

مشروع آلة استخلاص الزيت من المشاريع الصغيرة الهامة عالية الربح والة استخلاص الزيت هي آلة لديها القدرة على استخراج الزيوت من بذور مختلفة بدرجة عالية من الدقة والنقاء لملء الزجاجات بسعات تتراوح بين 50 مل إلى 1 لتر لتكون جاهزة للبيع.

هناك طلب كبير على الزيوت المستخلصة من البذور المختلفة، بعيدًا عن الصناعات التجميلية والطبية التي تتطلب كميات كبيرة تتجاوز طاقة المشروع.

يحتاج الأفراد إلى زيوت مختلفة للاعتماد على الطهي والعناية بالشعر والبشرة وصناعة الوصفات وكذلك للتدليك والأغراض العلاجية.

إنشاء مشروع استخراج الزيوت لإنتاج كميات محدودة من أنواع الزيوت التي يرتفع الطلب عليها، ومن ثم بيعها للأفراد والمخازن، تعتبر أفكارًا مميزة، ولا تتمتع بمنافسة كبيرة.

فيما يلي شرح للمشروع ومواصفات آلة استخراج الزيت وكيفية إنتاجه وتسويقه بفعالية لتحقيق أعلى معدلات الربح.

 

موقع مشروع آلة استخلاص الزيت

لا يتطلب مشروع آلة استخراج الزيت مساحة كبيرة، لذا فكل المساحة التي تحتاجها هي غرفة منزلية للعمل والإنتاج.

لكن يؤخذ في الاعتبار أن هذه الغرفة لا تستخدم لأي غرض آخر، فقط يجب إغلاق غرفة محددة للمشروع.

كما يجب إغلاق جميع النوافذ أثناء العمل حتى لا تتلف البذور والزيوت المنتجة، ويجب بالطبع إغلاقها بإحكام ومنع أي شخص من الدخول إليها.

مشروع آلة استخلاص الزيت
آلة استخلاص الزيت

ملاحظة:- إذا كنت ترغب في ترخيص المشروع، فإن أحد شروط منح التراخيص لمصانع استخراج الزيت هو أن المنطقة لا تقل عن 150 متر مربع، لذلك يمكنك البحث عن مكان من نفس الحجم بإيجار رخيص.

 

ما هي آلة استخلاص الزيت

إنها آلة صغيرة بطول 43 سم وعرضها 17.5 سم وارتفاعها 18.5 وهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وتعمل بالكهرباء في المنزل ولا تحتاج إلى مزيد من الجهد.

ما يميزها هو عصر البذور الباردة وهذا أفضل من حيث جودة الإنتاج، وتستند فكرة عملها على أساس وضع بذور الخضروات من الأعلى حتى تتمكن الآلة من الضغط عليها وتلقي الزيوت في حاوية خاصة، وفي هذه الحاوية مرشح لتصفية الزيت من بقايا البذور.

يتم استلام البقايا من “البذور السائبة” من الطرف الآخر ويمكن جمعها وبيعها كعلف للحيوانات، لأنها تحتوي على مستويات عالية من البروتين.

ملاحظة: – يبلغ سعر الماكينة على موقع Ali Express حوالي 240 دولارًا، وهذا هو سعر الشراء فقط بدون أسعار الشحن أو الجمارك، بحيث يمكنك حساب أسعار الشحن من الصين إلى بلدك.

يمكنك أيضًا معرفة النسبة المئوية للجمارك للوصول إلى رقم تقريبي من السعر الإجمالي، ومن ثم يمكنك البحث محليًا، وإذا عثرت عليها في شركة بنفس السعر أو أقل، فيمكنك شراؤها.

أما إذا وجدت أنها أغلى بكثير، فيمكنك حين ذاك شراؤها من على موقع Ali Express الإلكتروني من بائع موثوق والانتظار حتى 50 يومًا حتى تصل إليك.

 

إنتاجية الآلة

يمكن لآلة استخراج الزيت أن تسحق وتستخرج الزيوت من جميع أنواع البذور بسعة تتراوح من 3 إلى 6 كم في الساعة.

لكن من الأفضل لك ــ بصفتك المالك الجديد للمشروع ــ أن تعمل في البداية لاستخراج الزيوت الأقل تكلفة والأكثر طلبًا.

بمرور الوقت ستكتسب الخبرة وسيكون لك عملاؤك الذين يثقون في منتجك ويمكنك حينها أن تنتج أي نوع من الزيوت لصالحهم حتى لو كان مكلفًا.

 

ملاحظة: – إذا كنت ترغب في ترخيص المشروع ولديك علامة تجارية خاصة لتتمكن من التوزيع القانوني على عدد كبير من العملاء على نطاق واسع، فقد لا تكون آلة استخراج الزيت بالمواصفات المذكورة أعلاه كافية ويمكنك استبدالها بآلة أخرى كبيرة مع إنتاجية 800 لتر في اليوم أو أكثر.

 

تعبأ الكميات المنتجة من الزيوت في براميل صغيرة من الصلب غير القابل للصدأ.

يفضل تعيين برميل لكل نوع من أنواع الزيوت وكتابة الاسم عليه لتجنب الخطأ، وكذلك تثبيت صنبور لكل برميل لتسهيل عملية تعبئة الزجاجات.

هنا يتم اختيار زجاجات ذات ألوان قاتمة لتعبئة الزيوت بها. حتى لا تتأثر بالضوء ويفقد الزيت جزء من مميزاته.

 

التسويق والمبيعات :-

يمكن تسويق منتجات المشروع من خلال الإعلان والتسويق الشخصي للأفراد والمتاجر الموجودة حول المشروع.

من الممكن أيضًا البيع من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.

بمرور الوقت ومع شعبية المشروع، سيكون لديك العديد من العملاء، من بينهم يطلبون كميات كبيرة والبعض منهم يطلبون باستمرار التوريد.

ثم يمكنك زيادة طاقة الإنتاج وبالتالي تزيد أرباح المشروع.

 

اقرأ أيضًا: مشروع تجارة البيض البلدي شامل التعبئة وعالي الربحية

الوسوم

مقالات ذات صلة