أخبار الاقتصاد

محافظة القليوبية تشتري معدات لدعم منظومة القمامة بقيمة 20 مليون جنيه

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، السيارات المشتراة كجزء من الخطة الاستثمارية للسنة المالية لدعم نظام نفايات القمامة، حيث اشترت المحافظة 6 شاحنات قلاب كبيرة بحجم 50 متر مكعب وعدد 3 شاحنات قلاب متوسطة الحجم سعتها 20 متر مكعب، وعدد 3 مكب نفايات متوسط الحجم الشاحنات بتكلفة 20 مليون جنيه.

قال محافظ القليوبية إن المعدات ستعمل في قطاع القمامة في مدن بنها، وقليوب، وشبين القناطر، والخانكة، والخص، والقناطر الخيرية، لرفع مستوى النظافة في مدن المحافظة.

أكد محافظ القليوبية أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا لملف القمامة، وستبذل قصارى جهدها لشراء المعدات اللازمة لدعم المنظومة والنهوض بها، داعيا المسؤولين للحفاظ على المعدات ومراعاة أعمال الصيانة لها، وتزويد المحافظة بانتظام بحالة السيارات والمعدات في كل مجلس ومدينة.

أكد محافظ القليوبية على أهمية تطوير نظام التنظيف في مدن ومراكز المحافظة من خلال تزويدهم باحتياجاتهم من المعدات والآلات والسيارات التي تساعد على رفع كفاءة النظام ورفع مستوى النظافة.

وأضاف محافظ القليوبية أننا نعمل على تطبيق نظام متكامل لإدارة النفايات الصلبة للاستفادة القصوى من الموارد واستثمارها اقتصاديًا من خلال إعادة تدوير النفايات.

 

اقرأ أيضًا: عامر: سددنا جميع مستحقات شركات البترول الأجنبية

الوسوم