أخبار البنوك المصرية

تمويل مشروعات صغيرة بـ7.5 مليار جنيه بأول عام لمبادرة المركزي

أعلن هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك نجح خلال العام الأول من عمر مبادرة البنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة والصغيرة جدًا، وهو الفترة منذ إطلاق المبادرة وحتى نهاية شهر يناير 2017، في تمويل 9200 مشروع بإجمالي تسهيلات بلغت 7.5 مليار جنيه.
وأضاف أن تمويلات المبادرة ساهمت أيضًا في نمو المحفظة بمعدل 41% في القيمة، وبمعدل 12% في عدد المشروعات المستفيدة.
وأشار عكاشة إلى أن 77% من عدد المشروعات التي تم تمويلها في نطاق شريحتي المشروعات الصغيرة والصغيرة جدًا حصلت على قروض تبلغ 6.3 مليار جنيه بغرض التوسع في أنشطتها القائمة بما يمثل 84% من إجمالي التمويلات الممنوحة، وأن 23% من عدد المشروعات الممولة كانت حديثة التأسيس.
ونوه رئيس البنك الأهلي، بأن التوزيع الجغرافي لعدد المشروعات الممولة في نطاق الشريحتين وفي قيم التمويلات الممنوحة أظهر أن 85% منها تقع خارج نطاق القاهرة الكبرى، حيث بلغت حصة محافظات الوجه القبلي 39% من عدد العملاء، و25% من قيمة التمويلات.
وأوضح أن نصيب محافظات الوجه البحري بلغ 25% في العدد و26% في القيمة، تلتها محافظات القناة بحصة قدرها 14% في العدد و 13% في القيمة، مبينًا أن أنشطة المشروعات الممولة في إطار المبادرة تنوعت بين النشاط الصناعي والزراعي والخدمي والتجاري.

رئيس البنك الأهلى: قدمنا تسهيلات بلغت 7.5 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة

رئيس البنك الأهلى: قدمنا تسهيلات بلغت 7.5 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة

للمزيد اضغط هنا

admindu

اسمي غادة سالم غنيم أعمل ككاتبة محترفة منذ خمس سنوات لدي موهبة في اختيار الإسلوب السلس الذي يصل للقارئ بسهولة أكتب في جميع المجالات باللغتين العربية والإنجليزية أشرف بإدارتي لسلسلة من المواقع المتنوعة التابعة لشركة الوليد هوست

مقالات ذات صلة