أخبار البنوك المصرية

بنك فيصل الإسلامي يعلن عن خطة تطوير الخدمات وإطلاق كارت ميزة وفيصل كاش

صرح عبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامي بأن البنك يعتزم إطلاق خدمات “فيصل كاش” وكارت ميزة المحلي للدفع الإلكتروني.

وأضاف أبو موسى أن خدمة فيصل كاش تتيح للعملاء دفع الفواتير والتبرعات والمشتريات المختلفة عبر الهواتف المحمولة وعبر الإنترنت وتحويل الأموال والسحب النقدي من خلال منافذ “فوري”.

وذكر أن بطاقة ميزة ستتيح للعملاء الاستفادة منها في إجراء عمليات السحب النقدي والشراء الآمن من نقاط البيع.

أكد أبو موسى أن بنك فيصل يولي أهمية كبيرة للإدماج المالي، ويعمل من خلال عدة محاور متوافقة مع خطة البنك المركزي لتعزيز هذا المطلب بما يتوافق مع رؤية “مصر 2030”.

وأشار إلى أن البنك قد طور هيكله التكنولوجي لتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء، ولمساعدته في تقديم العديد من المنتجات والخدمات المصرفية الإلكترونية، ويجري إعداد نظام آلي لإدارة الموارد البشرية، وتحديث النظام الآلي لأجهزة الصراف الآلي ATM والبطاقات، وتفعيلها في بيئة التشغيل.

وقال إن البنك أطلق أيضًا عددًا من الخدمات الإلكترونية، بما في ذلك خدمة دفع الرسوم الحكومية إلكترونياً بالتعاون مع شركة التكنولوجيا التي تدير المؤسسات المالية e-Fainanas لعملائها والمواطنين الآخرين لتمكينهم من دفع الضرائب والرسوم الجمركية وكل ما يمكن دفعه من خلال نظام الدفع الإلكتروني.

من بين الخدمات التي أطلقها البنك خدمة الإيداع النقدي المباشر في جميع أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك، وفقًا لأبو موسى.

وأضاف أبو موسى أن البنك يمتلك شبكة متطورة من أجهزة الصراف الآلي تصل إلى حوالي 402 ماكينة!

ومعظم ماكيناته منتشرة خارج مقر الفروع، وفي الساحات والأماكن العامة في المدن الرئيسية داخل البلاد، إلى جانب شبكة واسعة من المراسلين تغطي جميع دول العالم.

وينتظر عملاء بنك فيصل منه أن يغطي بماكينات الصرف الآلي الشوارع الرئيسية في المدن والمحافظات.. لتنافس البنوك الأخرى التي لها تواجد فعلي على ارض الواقع مثل البنك الأهلي المصري على سبيل المثال لا الحصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة