بنك القاهرة

بنك القاهرة يحصد جائزتي International Finance لأفضل بنك في المعاملات المصرفية الدولية

فاز بنك القاهرة بجائزتين عن أفضل بنك في المعاملات المصرفية الدولية وأفضل بنك لمعاملات الصرف الأجنبي لعام 2019، من مجلة International Finance في بريطانيا في العديد من المجالات على المستوى العالمي للبنوك ومؤسسات القطاع المالي.

الذين تسلموا الجائزتين من بنك القاهرة

جاء الإعلان عن الجائزتين خلال احتفال كبير أقامته المجلة في دبي، حيث حصل على الجوائز من بنك القاهرة:

عمرو الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة.

محمد علي رئيس مجموعة الخزانة والأسواق المالية.

أسامة النجار رئيس قطاع المعاملات المصرفية الدولية.

عمرو ماجد رئيس قطاع التجارة والأسواق المالية.

نهلة العكاري المدير العام للإدارة العامة للتدفقات النقدية والمعاملات المصرفية الدولية.

أحمد الخولي رئيس الإدارة العامة للتجارة الخارجية والمعاملات المصرفية الدولية.

صرح طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، بأن الجائزتين تعكسان إنجاز خطة التنمية المتكاملة التي اعتمدها البنك خلال عام 2019، والتي جاءت في طليعة إنشاء أقسام جديدة لرفع كفاءة العمل، وتقديم أفضل الخدمات والحلول المصرفية التنافسية للعملاء بالمعايير العالمية الحديثة.

وتابع فايد: «بالإضافة إلى زيادة حصة البنك من الموارد الأجنبية وتوسيع قاعدة العملاء من الشركات والمؤسسات لتلبية احتياجاتهم من العملات الأجنبية لتغطية عمليات التجارة الخارجية، إلى جانب زيادة حصيلة العملات الأجنبية من شركات الصرافة»

كما أشار فايد إلى إنشاء قطاع المعاملات المصرفية الدولية «GTB» من أجل تقديم حلول مصرفية مبتكرة لعملاء البنك والشركات والمؤسسات في مجال إدارة السيولة والتدفقات النقدية، وتمويل العمليات التجارية الخارجية، وخدمات الأوراق المالية، والحلول الرقمية.

إلا أن النتائج التي حققتها مجموعة الخزينة للبنك خلال عام 2019 تمهد الطريق لتحقيق المزيد من الأرباح، بالإضافة إلى الاستمرار في نمو حجم الأصول التي تسهم مجموعة الخزينة في تحسين أسعارها.

قال عمرو الشافعي نائب رئيس بنك القاهرة : إن جائزة البنك لأفضل المعاملات المصرفية الدولية “تأتي تتويجا للجهود التي بذلها هذا القطاع، والتي كان لها تأثير على زيادة حجم الأعمال التجارية لشركات البنك و مؤسسات العملاء” ويتوقع أن يشهد قطاع المعاملات المصرفية في بنك القاهرة المزيد من النجاحات خلال العام الحالي 2020، خاصة مع إطلاق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للشركات والمقرر أن تبدأ قريبًا”.

 

اقرأ أيضًا: تحالف بنك القاهرة والشركة القابضة للبتروكيماويات لإنشاء أول مصنع MDF

الوسوم

مقالات ذات صلة