شركات الفوركس

التحليل الفني في سوق الفوركس وسيلتك لتوقع حركة السوق

التحليل الفني Technical Analysis هو العمود الفقري الذي يسمح لجميع المشغلين بالتنبؤ بالأسعار والعمل في الأسواق المالية بشكل عام، وفي سوق العملات بشكل خاص، ولكن ما هو التحليل الفني في سوق العملات؟

التحليل الفني وفق نظرية التاريخ يعيد نفسه

في هذا الدرس، سنلقي الضوء على هذا الجزء، لأننا سنواصل تطويره، والآن دعونا نتابع ونقرأ الأسطر التالية للحصول على مزيد من المعلومات حول التحليل الفنى.

لفهم ماهية التحليل الفنى في سوق الفوركس، سنذكرك بنظرية نعرفها ونرددها جميعًا:

ألا وهي نظرية: “التاريخ يعيد نفسه”.

أول من قال أن التاريخ يعيد نفسه هو ابن خلدون، ومن بعده تحدث كثير من العلماء والمؤرخين والمفكرين عن الأمر نفسه.

والنظرية باختصار تعمل بالشكل الآتي:

* عند تكرار الحدث في الماضي في ظل ظروف معينة، إذا كانت هذه الظروف متاحة في المستقبل،
فسيتم تكرار هذا الحدث مرة أخرى.

التحليل الفني في سوق الفوركس

اقرأ أيضًا: تداول الفوركس تعريفه والعمل عليه بشكل احترافي

المثال الأول

– المثل العربي يقول (في العجلة الندامة) وهذا يعني أنه في المستقبل
إذا كنت في عجلة من أمرك فسوف تندم على ذلك، لأن من سبقوك جربوا
العجلة في الماضي وندموا بالفعل.

المثال الثاني

– يأتي رئيسك دائمًا إلى العمل في العاشرة، لأنه يبكر أو يتأخر وفق أسباب
معينة مازالت قائمة، لذا يمكنك توقع وصوله غدًا في العاشرة.

المثال الثالث

– أوضح العلماء أيضًا أن سقوط الحضارات في الماضي كان مبنيًا على عدة عوامل،
إذا تكررت هذه العوامل في المستقبل مرة أخرى في أي حضارة فإنها ستقع بالتأكيد.

نظرًا لأن التحليل الفنى جزء من هذا العالم، سيتم تطبيق القوانين الطبيعية عليه،
وبعد المقدمة التي ستسهل علينا فهم ماهية التحليل الفني، نأتي الآن إلى النظرية
القائلة بأن “التاريخ يعيد نفسه” وعلاقتها بالأسواق المالية.

التحليل الفني في سوق الفوركس

تعريف التحليل الفني

التحليل الفنى هو دراسة لحركات الأسعار الماضية، من أجل التنبؤ بحركتها المستقبلية من خلال أدوات التحليل المختلفة. هذه الأدوات هي:

إنها أدوات تستخدم في التحليل الفني للتنبؤ بحركة الأسعار.

لقد نجحوا في الماضي من خلال التنبؤ بحركات الأسعار ومبدأ أن التاريخ يعيد نفسه. إذا كانت هذه الأدوات متوفرة في المستقبل، فيمكننا معرفة حركة السعر كما في الماضي.

هناك العديد من أدوات التحليل الفني، وهي الأشكال أو الرموز أو الرسومات الموضوعة على الطاولة، وسيعلمك ذلك بالتفصيل في الدروس التالية التي ستركز على تعلم التحليل الفني أو تعلم أدوات التحليل الفني المختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة