مشاريع صغيرة

استيراد الكاجو من فيتنام.. تجارة مربحة بنسبة 300 %

حديثنا اليوم عن استيراد الكاجو وأرباحه الكبيرة .. يحتوي الكاجو على العديد من القيم الغذائية التي تجعله أحد أهم أنواع المكسرات، كما أنه أحد أكثر الأنواع المطلوبة على الرغم من ارتفاع سعره مقارنة بغيره من المكسرات، ويرجع سبب ارتفاع السعر إلى استيراده من الخارج نتيجة لعدم الزراعة والإنتاج في بلادنا العربية، ومن المؤكد أن المستوردين يحققون أرباحًا كبيرة من خلال هذا المنتج، لأنهم يشترونه بسعر رخيص نسبيًا في البلدان التي تنتجه بكثرة، مثل فيتنام والهند، “أكبر منتجي الكاجو في العالم “لإعادة بيعها محليا لتلبية الطلب، ولكن بأسعار مرتفعة نسبيا، مما يضمن لهم ربح كبير.

يمكنك العمل على استيراد هذا المنتج لإعادة بيعه في السوق المحلي، مما يضمن لك أرباحًا كبيرة. هنا هي المعلومات التي تحتاجها في الأسطر التالية.

استيراد الكاجو ودراسة السوق

تستورد الدول العربية كميات كبيرة من المكسرات بقيمة تزيد عن 50 مليار دولار مجتمعة، والكاجو له قيمة كبيرة بين أنواع مختلفة من المكسرات كواحدة من أكثرها قيمة وأغلاها، لكن هذا لا يعني أن تبدأ في استيراده من على الفور، قد لا يكون ذلك مناسبًا في بلدك، خاصةً إذا كنت تعيش في بلد فقير أو بسبب وجود عرض أكبر أو متوازٍ للطلب، مما يعني أنه لا توجد فرصة لدخول السوق، وبالتالي من الضروري قبل البدء في التحضير للمشروع، ابحث عن السوق لمعرفة حجم الطلب والعرض والأسعار الحالية وأهم المنافسين ومنتجاتهم، وبالتالي يمكنك تحديد نطاق فرص النجاح.

بالنسبة لكيفية البحث في السوق، من الأفضل الاعتماد على هذه الخطوة في شركة متخصصة في أبحاث السوق لتوافر كوادر خبراء يمكنها تقديم معلومات دقيقة عن السوق، ولكن كن حذراً في اختيار شركة ضعيفة أو ليس لها العديد من العملاء الذين يشيدون بها لضمان جودة ودقة المعلومات.

رأس المال الذي يلزم عملية استيراد الكاجو

بعد الانتهاء من دراسة السوق والحصول على المعلومات التي تؤكد أن لديك فرصة جيدة لدخول هذا السوق عن طريق استيراد الكاجو وتجارته،

فإن الخطوة التالية هي إنشاء المشروع، ولكن قبل أن يكون لديك ما يكفي من المال لذلك؟

هل تحتاج إلى مقر إداري ومكان للتخزين والمعدات والعمالة والسلع وما إلى ذلك؟

لنفترض أنك تحتاج مبدئيًا إلى ما لا يقل عن 25000 دولار للقيام باستيراد أول شحنة من الكاجو (يمكنك إجراء حسابات دقيقة بعد حساب قيمة المتطلبات التي سيتم شرحها لاحقًا في بلدك).

أسس شركة للاستيراد والتصدير

كما ذكرنا سابقًا، تحتاج إلى مقر إداري وهي شقة صغيرة في الطابق الأول أو مكتب بمساحة 30 مترًا مربعًا “أكثر أو أقل” في الطابق الأرضي، شريطة أن يكون المقر الإداري في منطقة حيوية أو تجارية.

كذلك تحتاج إلى مستودع بمساحة يفضل ألا تقل عن 100 متر لتخزين المنتجات،
ويفضل أن يكون ذلك في شارع جانبي للحصول على سعر رخيص.

بعد ذلك، يمكنك توقيع عقد الإيجار والبدء فوراً في إجراءات الترخيص لمشروع شركة
الاستيراد والتصدير حتى تتمكن من استيراد الكاجو بشكل عام أو أي من المنتجات التي تريدها.

نوصيك بزيارة صفحة المشروع شركة استيراد وتصدير لمعرفة الوثائق اللازمة لتأسيس الشركة،
وكذلك الكثير من المعلومات حول المعدات ومتطلبات المشروع وكيفية النجاح في هذا المجال.

استيراد الكاجو من فيتنام والهند

لماذا استيراد الكاجو من فيتنام أو الهند وليس من الآخرين؟ لأن فيتنام والهند هما أكبر منتجين لجوز الكاجو في العالم..

وتتميز الدولتان بأسعار منخفضة لتراخيص العملات ولديهما أنظمة تجارية قوية ومرنة على عكس بعض الدول التي لديها أنظمة هشة أو دول تفرض شروطًا وقيودًا صعبة على التوريد..

بالنسبة لفيتنام قمت شخصيا بزيارة هذا البلد. لقد تجولت في معظم مدنها.

فيتنام بلد أكثر من رائع ومنظم إلى حد كبير، لكنه مزدحم للغاية.

شركات تصدير الكاجو في فيتنام والهند

الآن نراجع معًا مجموعة من أهم المواقع التجارية التي تتضمن أسماء وعناوين مئات الشركات المتخصصة في إنتاج وتجارة وتصدير الكاجو في كل من فيتنام والهند.

اولًا: فيتنام
  1. panjiva
  2. europages
  3. list of companies in
ثانيًا: الهند
  1. cashewindia
  2. kompass

 

مع تمنيات تسهيلات أونلاين برحلة سعيدة وتجارة مربحة..

الوسوم