أخبار البنوك المصرية

أرباح البنك الأهلي الكويتي – مصر في نهاية 2019

سوف نتحدث في هذا المقال عن أرباح البنك الأهلي الكويتي – مصر الذي يعتبر من أحد أسرع البنوك نمو في مصر بسبب تحقيقه لنتائح مالية مرتفعة وسريعة للسنة الرابعة على التوالي.

وقامت المجلة International Finance بتقديم جائزة “البنك الأسرع نموًا في مصر” للبنك الأهلي الكويتي – مصر بسبب تطوره السريع في أعماله وخاصة في السوق المصرفي المصري وكان ذلك في شهر يناير لعام 2020.

شهد البنك الأهلي الكويتي وجود ارتفاع في صافي الأرباح التشغيلية الخاصة به مقارنة بأرباح العام السابق حيث ارتفع بنسبة 39% في نهاية عام 2019 لكي يصل إلى مليار جنيه مصري.

كما شهد أيضُا ارتفاع في صافي الدخل بنسبة 38% لكي يصل إلى 1.43 مليار جنيه مصري.

أرباح البنك الأهلي الكويتي تصل إلى 749 مليون جنيه

يعتبر البنك الأهلي الكويتي أحد أسرع البنوك نمو وقوة، حيث ارتفع صافي الربح الخاص به بعد استبعاد أثر إعادة تقييم العملات الأجنبية ليصل صافي الربح إلى 749 مليون جنيه مع ارتفاع بعض القروض والودائع ومنهم:

  • ارتفاع في إجمالي الأصول بنسبة 27% لكي يصل إلى 35.69 مليار جنيه مصري.
  • ارتفاع في إجمالي الودائع الخاصة بالعملاء بنسبة 17% لكي تصل إلى 28.19 مليار جنيه مصري.
  • ارتفاع في إجمالي القروض الخاصة بالعملاء بنسبة 20% لكي يصل إلى 19.14 مليار جنيه مصري.

 

صرح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي علي معرفي وقال :

 “نشعر بالسعادة البالغة لما حققه مصرفنا من نتائج، وعلى وجه الخصوص تضاعف الزيادة في صافي دخل العائد وإجمالي الأصول؛ لذا نعمل بجهد للحفاظ على هذا النمط المتميز من الأداء والذي حققناه خلال الأربع سنوات الماضية.

وسنواصل الاستثمار في دعم وتنمية كوادرنا البشرية والارتقاء بالمزايا التنافسية لخدماتنا بجميع القطاعات لتلبية احتياجات كافة شرائح عملائنا،

فلدينا هدف مشترك كفريق عمل نحو إستكمال مسيرة النمو وتقديم خدمة مصرفية متميزة وهو ما سوف ينعكس على المدى البعيد من تعاظم قيمة أسهم البنك تحقيقاً لمصلحة المساهمين”.

كما صرح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي وقال :

“هذه النتائج تعكس قدرة البنك على الاستمرار في تحقيق نتائج قوية، حيث سجلت كافة المؤشرات المالية ارتفاعًا ملحوظًا هذا العام مما يؤكد نجاح فريق العمل في ترجمة استراتيجيتنا الطموحة إلى نتائج ملموسة،

لقد قمنا بتطوير وتحديث خدماتنا وقنوات الاتصال المباشر مع عملائنا بحيث تتماشى مع اختياراتهم ومتطلباتهم المتغيرة وسيظل هدفنا الدائم هو تحقيق إنجازات قياسية من شأنها أن تلعب دورًا حاسمًا في زيادة حصتنا السوقية وتقديم خدمات مصرفية رفيعة المستوى لعملائنا،

وإذ انتهز هذه الفرصة للتوجه بجزيل الشكر إلى كافة العاملين بالبنك على تفانيهم في العمل ونتطلع معًا بكل ثقة وتفاؤل إلى عام جديد مليء بالنجاحات”.

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم